6 طرق للتخلص من رائحة الحمام الكريهة

الحمامات رطبة بشكل طبيعي ، مما يجعلها بيئة مثالية لنمو الفطريات. ونتيجة لذلك ، غالباً ما تنبعث الروائح الكريهة من الدش والمغسلة والمرحاض. للتخلص من هذه المشكلة ، يوصي بالتالي:

1. كربونات الصوديوم:

ضع حاوية صغيرة تحتوي على “كربونات الصوديوم” في دورة الماء ، لأنها تساعد على امتصاص الروائح الكريهة من نفسه. يمكن تزيين الحاوية بالزهور ، ولكن تأكد أنها غير مغطاة بكربونات الصوديوم لأنها تقلل من فعاليتها. إعادة ملء الحاوية بكمية جديدة من رماد الصودا كل شهر.

2. الليمون:

تتميز شرائح الليمون بقدرة كبيرة على امتصاص وتحييد الروائح. للحفاظ على رائحة حمام منعش ، قم بتغيير شرائح الليمون كل أسبوع.

3. الخل:

ضع كوبًا من الخل الأبيض في الزاوية المخصصة للدش ، مما يساعد على امتصاص الروائح من المنطقة المحيطة. رش الجدران وستارة الحمام مع الخل يمنع نمو العفن.

4. الزيوت العطرية:

مزيج من زيت الخزامي والكافور مصنوع من “المعجزات” في الحمام ، برائحته التي تطغى على الروائح الأخرى. في هذه الصورة ، اسخن بضع قطرات من الخليط في وعاء خاص وضعه في المرحاض. يمكنك أيضًا وضع أوراق الخزامى أو الكافور في إناء أو إضافة قطرات من الزيت العطري لقطعة من القطن ووضعها على لفافة ورق التواليت وتركها في زاوية جافة من الحمام.

5. أجهزة تنقية الهواء الطبيعية:

إضافة كوبين من الماء ، 1 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض ، 1 ملعقة صغيرة من الصودا و 10 قطرات من الزيت العطري لجعل تنقية الكيميائية في الهواء الطلق. اتركه في الحمام واستخدمه حسب الحاجة.

6. الكحول الطبي:

امزج ثلاثة أجزاء من الماء مع حصة من الكحول الطبي ، أضف 10 قطرات من الزيت العطري والفرشاة حسب الحاجة. هذا المزيج فعال كمنقي هواء طبيعي ويمتص الروائح الأخرى في الحمام.

شارك مع أصدقائك