دراسة:مرض فتاك يتربص بمن لا يتناول وجبة الإفطار

إذا كنت لا تتناول وجبة الإفطار ، سيطلب منك ترك هذه العادة السيئة على الفور لأنها تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية خطيرة.

ووفقاً لتقرير طبي أعده باحثون ألمان ، فإن عدم تناول وجبة الإفطار ، حتى ولو لمدة يوم واحد في الأسبوع ، يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

استندت الدراسة إلى ست دراسات شملت أكثر من 96000 شخص ، من بينهم 5000 شخص مصاب بالسكري من النوع الثاني.

“عدم تناول وجبة الإفطار لمدة يوم واحد في الأسبوع يزيد خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة 6 ٪ “، وفقا لموقع ABC الإخباري نقلا عن البحث.

أما الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار أربعة أو خمسة أيام في الأسبوع كانوا أكثر عرضة بنسبة 55٪ للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تقول الدكتورة دالينا سوتو -الطبيبة المختصة في التغذية- إن وجبة الإفطار مهمة للغاية لأنها تبدأ النشاط في الجسم وتغير طريقة استخدام السكر في الجسم.

و يساعد الإفطار على استخدام السكر في الجسم للحصول على الطاقة بدلاً من تخزينه في الخلايا الدهنية. لذلك ، فإن هذة الوجبة مهمة جداً لأولئك الذين يسعون إلى إنقاص الوزن الزائد.

وفي النوع الثاني من مرض السكري ، الأكثر شيوعًا ، يصبح الجسم مقاومًا للأنسولين ، الذي يتحكم في مستوى السكر.و عندما لا يؤدي الأنسولين وظيفته ، ترتفع مستويات السكر في الدم إلى مستويات عالية ، مما يسبب مضاعفات خطيرة في القلب والأعصاب والكلى والعينين.

و تنصح اختصاصية التغذية بتناول وجبة إفطار متوازنة من الألياف ، مع تقليل كمية السكر المضاف واللحوم المصنعة قدر الإمكان.

وتقترح كذلك تناول وجبة الإفطار مع الشوفان والحليب والفاكهة أو تحضير البيض مع الخضروات ، قائلة إن هذه الأطعمة تساعدك على الشعور بالإشباع لفترة طويلة من اليوم.

شارك مع أصدقائك