جديد في الإمارات العربية المتحدة؟ تجنب القيام بهذه الأشياء

جديد في الإمارات العربية المتحدة؟ تجنب القيام بهذه الأشياء

بينما تحاول التكيف مع حياتك الجديدة كمغترب في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنك تحتاج إلى أن تكون على علم بالقواعد واللوائح لتجنب التعرض للمسائلة أو للأسوء (الترحيل).

في ما يلي بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها تماما في الإمارات العربية المتحدة:

1- تسجيل المكالمات :

تحميل تطبيق تسجيل المكالمات المجاني قد يبدو غير مؤذي ولكنه جريمة يعاقب عليها في الإمارات العربية المتحدة. يمكن فرض غرامة أو سجن لمدة سبع سنوات تقريبا، حيث إنه انتهاك للخصوصية بموجب القوانين المحلية، التي تحظر تسجيل المكالمات دون موافقة الشخص الآخر.

كما أن نشر الأخبار أو الصور أو التعليقات حول الحياة الشخصية للأفراد ، يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

2- التصوير دون موافقة.

إذا كنت مدمن على نشر صور عن دبي على وسائل الاعلام الاجتماعية ، فيجب توخي الحذر . إن الرغبة في التقاط الصور قد تبدو فكرة جيدة ، لكن عليك أن تأخذ إذن الشخص أو الأشخاص قبل تصويرهم، في هذه الحالة – الإماراتيون. حيث أنه تدخل في الخصوصية ويمكنك أن تعاقب عليه.

3- السرعة.

واحدة من أول الأشياء التي يقدم عليها الوافد بعد وصوله إلى دبي هو التقدم للحصول على رخصة القيادة. كن حذرا قبل زيادة السرعة على الطرق في الإمارات العربية المتحدة ، حيث أن معظم الطرق تكون مراقبة بالرادارات لالتقاط مختلف المخالفات المرورية. فيما يلي بعض العقوبات:

مخالفة قيادة مركبة بطريقة تعرّض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر : غرامة 2000 درهم إماراتي، وحذف 23 نقطة مرورية وحجز 60 يوماً للمركبة الخفيفة.

مخالفة قيادة مركبة بطريقة من شأنها أن تلحق ضرراً بالمرافق العامة أو الخاصة بغرامة 2000 درهم إماراتي، وحذف 23 نقطة مرورية، وحجز 60 يوماً للمركبة الخفيفة.

4- لا تأشيرة، لا عمل

إن العمل دون عقد عمل/تأشيرة صالحة معتمدة من الوزارة ليس فقط انه غير قانوني ، بل يعتبر عمل إجرامي لدي دولة الإمارات العربية المتحدة . مع خطط للانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك زيارة البلاد والبحث عن وظيفة ولكن لا يسمح لك بالعمل دون تأشيرة عمل. بمجرد الحصول على وظيفة، تحتاج إلى الخروج من البلاد وإعادة الدخول بتأشيرة الشركة. إن عدم الامتثال لهذه القاعدة فإنه يعرضك لعقوبات شديدة وحظر دائم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

5- الملابس

لقد تم كتابة الكثير عن القيود المفروضة على ارتداء الملابس للنساء في الإمارات العربية المتحدة ، وهي في معظمها غير صحيحة، ولكن من المستحسن أن تكون الملابس لائقة أثناء زيارة مراكز التسوق والأماكن العامة أو أماكن العبادة. ويتوقع عموما من السكان والسياح عدم ارتداء ملابس كاشفة قد تسيء إلى الحساسيات الثقافية أو أن يكونوا مستعدين للتوبيخ من قبل شخص ما.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •